الأحد، ١١ أبريل ٢٠١٠

اول مرة

في يوم ممطر دافئ اشعر بسعادة ، نعم انا سعيدة ، سأترك البيت للمرة الأولى ، نعم سأسافر ، سأركب الطائرة ، سأرى المطار ، سأكون وحدي أخيراً...
تحركت السيارة من البيت إلى المطار وأنا أفكر في شئ واحد (الطائرة) كيف سأتعامل مع هذا الاختراع لأول مرة في حياتي؟
وصلنا ، ودعت اخي ، انتهت اجراءات المطار ، جلست انتظر - فقد ذهبت مبكرا جداً خوفا من أن تفوتني الطائرة - كان الانتظار مملاً وطويلاً إلى أن جاءت اللحظة : تعلن شركة مصر للطيران عن قيام رحلتها رقم ...... انها هي طائرتي ، دخلت ، اجراءات اخرى ، مش مهم الآن سأركب। رأت المضيفة اوراقي اشارت لي ان مقعدي بجوار الشباك ، مش معقول!! سألمس السماء।
جلست مرتبكة فهي اول مرة لي في طائرة ربطت حزام الامان ، تحركت الطائرة ، لم أخف ، ليست صعبة كما قالوا لي ، سارت كثيرا ثم فجأة بدأت تطير ، أصبحا معلقة في الجو ، احساس رائع، كان الجو يمطر بغزارة ، والطائرة ترتفع ، وترتفع ، والمطر غزير ، فجأة استقرت الطائرة فوق السحاب وكانت الشمس بجواري ولم اشعر بحركتها بعد ذلك كل ما كنت افكر فيه ان المطر تحتي।
وصلت ، انا وحدى ، الآن سأضطر للتصرف بمفردي !! وهو شئ ليس سهلا خاصة وانا لم اسافر بمفردي - لمسافات طويلة -من قبل ، مش مهم هاتصرف ركبت وصلت إلى الفندق ، حجرة صغيرة ولكن بها سريرين وانا وحدى ، فكرت : اليوم سأنام هنا وغدا على السرير الآخر ، وما المانع فأنا وحدي على ايه حال। في الصباح فوجئت بأن النافذة تطل على جبل تنحدر عليه البيوت في منظر رائع ، وااااو مش بنشوف دا عندنا ليه؟
من سعادتي كدت انسى السبب الرئيسي للسفر ، عموما وفقنى الله في مهمتي ، ومرت الايام سريعا ، وجاء الموعد المنتظر ، الرحيل وركوب الطائرة। اخذت تاكسي للمطار ، انتهت الاجراءات ، سألتني موظفة المطار هل تريدين مقعدك بجوار الشباك ؟ قلت طبعاً....
ركبت الطائرة ، كانت السادسة مساءً وكانت تمطر بغزارة ايضاً ، والغيوم كثيفة ، والظلام مخيف فجأة مرة اخرى عندما استقرت الطائرة فوق السحاب فوجئت بالقمر بدراً وبجواري ، ضوئه ينعكس على جناح الطائرة شعور غريب مش عارفة اوصفه كنت سعيدة جداً ، انا بجوار القمر (جارة القمر) !!!!
مر الوقت سريعا وانتهت اول واهم رحلة في عمرى ، وعندما وصلت فكرت : السفر مش شئ مستحيل اوي ، يمكن محتاج فلوس بس مش مستحيل। تجربة مميزة اتمنى تكرارها ، ولم لا ؟ مادام في العمر بقية هناك دائما فرصة ....
عذرا للاطالة فهي اول مرة اركب طيارة .... وحدي

هناك ١٧ تعليقًا:

د/ رامي شهاب الدين يقول...

دايما أول رحلة ليها رونق وطعم لا يمكن نسيانة مهما سافرتى تانى ومهما رحتى أى مكان

أسلوبك السردى رائع ومرتب ، ودا أضفى كتير من الواقعية على جو القصة خلانى خلال القراءة أعيش جو البوست وكأننى أنا صاحب التجربة

دمتى بكل ود .. تحياتى

RASHA يقول...

مرحبا بعودتك مجدداً
تجربة السفر وحيدة اول مرة ممكن تكون صعب شوية
احساس ببعض المتعة فى السفر والمطارات ولكن اثناء ركوب الطائرة تفكيرى كله بيكون فى الهاوية السحيقة التى لا يفصلنى عنها سوى جسم حديدى بجناحين عملاقين
حمد الله على السلامة

سميرة يقول...

د. رامي

نورت المدونة واشكرك ع التعليق الرقيق
اكيد التجربة الاولى لها طعم خاص ومميز

نورتني

*** *** *** *** *** *** ***
رشا

اشكرك صديقتي
صدقيني لم افكر في اي شئ غير اني معلقة في الجو اتفس بحرية...
وهو مش احساس سئ بل رائع من وجهة نظري

منوراني دايماً

mohamed ghalia يقول...

حمدا لله على سلامتك
نورتى من جديد

mohamed ghalia يقول...

انا محمد غالية على فكرة

Zianour يقول...

حلوة حلاوة يا بت يا سمورة!!!

ايه الابداع ده

لا فنانة فنانة يعني

متغبيش بقى يا حلوة

ها

http://spreadsheets.google.com/pub?key=r6wharOxPespMyfz5KkPllg&gid=0

الموقع ده حلو

يلا ادعي لي بقى

سميرة يقول...

محمد غالية

الله يسلمك
انت اللي دايماً منورني يافندم

** ** ** ** ** ** ** ** ** **

زيانور

يعني انفع ولا؟
ميرسي ليكي دايما رافعة معنوياتي

فينك من زمن
طمنيني

بيس

أحمد الصعيدي يقول...

مشاعدة الاماكن لأول مرة شئ جميل وممتع ولكن الأماكن تختلف



تقبلي مروري

سميرة يقول...

احمد
نورت المدونة

فعلا الاماكن تختلف

محمد بدر يقول...

مدونة تستحق المتابعة
لكم يشرفني ان نكون اصدقاء
ادعوك لزيارة مدونتي
لقراءة موضوع:

انحطاط اللغة العربية وفساد الذوق موضوع في غاية الأهمية يتطرق الي انحطاط اللغة في الاغاني كما حصل مؤخرا في البوم ابو الليف http://badr4all.blogspot.com/

سميرة يقول...

محمد بدر

نورت

ان شاء الله الزيارة قريباً

تحياتي

تــركــي الــغــامــدي يقول...

سعدت بمرورك على مدونتي المتواضعة .. مقدراً لك لطفك .. متمنياً لك التوفيق في تدوين مايعبر عن ثقافتك وأحلامك .
تحياتي

فاروق سحير ( فاروق بن النيل ) يقول...

سميرة....
سواء كان هذا إسمك الحقيقى أو مستعار فلن يكون تعليقى عندك ولأول مرة حقيقى
1- برغم أنى كنت مهندسا بدأت حياتى كمدرس رغما عنى لمدة خمس سنوات بالقوات المسلحة من 1970 وحتى نهاية 1975
ثم خرجت من الجيش وبعد عم سافرت للعراق لأعمل مدرسا لمدة 11 سنة بوزارةالتربية "التعليم المهنى" وعدت لممارسة عملى والذى لم يخلو أحيانا كثيرة من التدريس مهنة أحببتها.
2- لأول مرة فى حياتى سافرت للعراق " بغداد" عام11 سبتمبر 1977 وكنت وحدى بالطائرة كان خوفى قليلا فقط أثناء تحرك وإرتفاع الطائرة من على الأرض وأيضا عند هبوطها لاأدرى لم كنت متصورا دائما أنهما لحظتا الحرج لأى طائرة أما الباقى فكان كما حكيتى وأصبحت بعدها أحب السفر ليس بالطائرة فقط ولكن بالسيارة والقطار حتى إنى كنت أسافر كل عام من بغداد بالعراق إلى إسطامبول بتركيا بالسيارة لمدة 36ساعة وسط جبال طوروس والثلوج تغطيهاوكان منظرا رائعا ومرعبا فى نفس الوقت فقد كنت السيارة تسير بسرعة كبيرة على حافة الجبل وفى أسفل المنحدر سيارات ساقطة وكرنب وطماطم وتفاح وعلب أخرى أسفل مبعثرة منظر مخيف ومع هذا كررتها ست مرات ثم سافرت بالقطار الدولى من إسطامبول لصوفيا( بلغاريا) ثم براغ( يوغوسلافيا) ثم بودابشت( هنغاريا - المجر) وكررتها عدة مرات وسافرت من بودابشت حتى روستك( بألمانيا الشرقية) قبل إتحادهما عام 1979 .الله يكرمك لقد أحييتى الماضى شكرا لك .farouksam.blogspot.com

سميرة يقول...

تركي
اشكر لك ذوقك ولا تحرمنا من زيارتك

*****************
أ/ فاروق
اشكرك جدا على هذا السرد الرائع واتمنى من الله ان اعيش كل هذه التجارب الجميلة وان اسافر والف الكون كله وصدقني لن اخاف
انها حياة واحدة
نورت مدونتي المتواضعة

mohamed ghalia يقول...

أنا قولت اجى اسلم واعزمك على حفلة توقيع كتابى ياريت تشرفينى
تتشرف دار المصري للتشر بدعواتكم لحضور حفل توقيع كتاب هل تبحث عن السعادة للكاتب محمد غالية
بمكتبة عرابى المهندسين وذلك يوم يالسبت الموافق 3/7/2010 فى تمام الساعة السادسة مساء

فاروق سحير ( فاروق بن النيل ) يقول...

سميرة .......
كل سنة وإنتى طيبة....
سعدت كثيرا وأنا أتابع سردك لرحلة الطائرة لكى لأول مرة وإن كنت لاأعرف وجهة سفرك او الغرض من الرحلة والمهمة والتفاصيل الأخرى بالـ( شوبنج)
وبعد كده تقولى: عذرا على الإطالة ...
ياشيخة ياريتك طولتى دانتى فكرتينى بأول مرة سافرت بها بالطائرة وحدى للعراق ( الخطوط اجوية العراقية) لبغداد تلات ساعات ونصف عام 1979
كانت رحلة رائعة بس كنت خايف لحظة هبوط الطائرة وإرتطام العجل بالأرض وأصبح خوفى هذا متكررا حتى بعد سفرى عشرات المرات آخرها إيطاليا عام 2006
وقبلها اليابان2001
كانت رحلات عمل لمصانع بالبلدين تفتيش على أجهزة مستوردة للتليفزيون المصرى
وشكرا لك أنك فكرتينا بالأيام الجميلة بس تانى مرة أفصحى وطولى ولايهمك

شركات تنظيف بالجنوب يقول...

شركة مجموعة زهور العاصمة في مدين ةالخرج في المملكة العربية السعودية تقدم أفضل الخدمات المنزلية عن طريق أفضل الأيادي العالمة والماهرة والمدربة على اعلى مستوى للقيام بكافة الخدمات المنزلية من عزل اسطح وعزل خزانات وعزل فوم وتسليك مجاري عليك بالتواصل وسوف نصلك في أسرع وقت واليكم بعض خدماتنا شركة نقل عفش بالخرج
شركة تنظيف بيارات بالخرج

شركة تسليك مجاري بالخرج
شركة عزل أسطح بالخرج
شركة صيانة كهرباء بالخرج

شركة كشف تسربات المياه بالخرج
شركة رش مبيدات بالخرج
شركة عزل خزانات بالخرج